مشاهير و أعلام

من هو الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي ويكيبيديا وما سبب وفاته

من هو الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي ويكيبيديا وما سبب وفاته الحقيقية،

المحتويات

من هو الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي ويكيبيديا وما سبب وفاته ؟ بعد وفاة الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي توجهت الأنظار للعديد من الأشخاص في دول مجلس التعاون الخليجي، بالاستفسار حول من هو الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي وما سبب وفاته، رئيس جامعة الخليج العربي. كما يرغبون في التعرف على معلومات حول حياته وإنجازاته المهنية. تم تداول خبر وفاته بشكل واسع عبر وسائل الإعلام الخليجية والعربية.

من هو الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي ويكيبيديا وما سبب وفاته

الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي هو رئيس جامعة الخليج العربي في مملكة البحرين منذ عام 2009. هو من مواليد 1958 يحمل الجنسية السعودية، وعمرها 65 عاما. كما يشغل أيضًا منصب عضو مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو. سابقًا، عمل الدكتور خالد كمعيد في كلية الهندسة في جامعة الملك سعود. وكان عضوًا في هيئة التدريس بكلية العمارة والتخطيط في نفس الجامعة.

بينما شغل الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي أيضًا منصب وكيل الكلية ومستشار تعاوني لمكتب البيئة (مخططون ومعماريون ومهندسون). وعمل أيضًا كمستشار لوزارة الشؤون البلدية والقروية في وكالة تخطيط المدن. وكان أيضًا مستشارًا في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

معلومات عن خالد العوهلي

لديه العديد من الدرجات العلمية، حيث حصل على دكتوراه في التخطيط والتنمية من جامعة بيركلي في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1992، وحصل أيضًا على ماجستير في التصميم الحضري من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1984، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الملك سعود في الرياض في عام 1980.

شاهد أيضا : معلومات عن خالد المطيري و هديل العتيبي ويكيبيديا.

ما هو سبب وفاة الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي

توفي الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي، رئيس جامعة الخليج العربي، بعد صراع طويل مع المرض. وفقًا للمواقع الإعلامية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج، تعرض المرحوم لوعكة صحية خلال الأيام القليلة الماضية. حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات في دولة البحرين لتلقي العلاج. تم إدخاله إلى غرفة العمليات المكثفة وتقديم الرعاية المناسبة له. ومع ذلك تدهورت حالته بشكل سريع خلال الساعات الأخيرة قبل أن يُعلن عن وفاته رسميًا يوم الأحد 6 أغسطس 2023.

بعد وفاة خالد عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج، نعت شخصيات سياسية وإعلامية وأكاديمية في دول الخليج هذا الفقيد. أشادوا بالإسهامات المهمة التي قدمها على مدار سنوات عديدة في خدمة القطاع التعليمي الجامعي، سواء في المملكة العربية السعودية أو دولة البحرين. يُذكر أنه كان من بين أبرز الشخصيات الأكاديمية المرموقة التي تفانت في خدمة المجتمع والارتقاء بالتعليم على مستوى العالم.

مع ذلك توفي الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي، رئيس جامعة الخليج العربي، في دولة البحرين وفقًا لتقارير صحفية خليجية نشرت يوم الأحد 6 أغسطس 2023. تلقى العديد من التعازي في وفاة هذا العالم والمهندس السعودي المرموق، الذي شغل مناصب عديدة خلال فترة قصيرة.

في الختام، يمكننا القول في موقع “إكليل المعرفة” بأن هذه بعض المعلومات العامة حول من هو الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي ويكيبيديا وما سبب وفاته؟ لذلك يمكنكم البحث عن مزيد من التفاصيل حول مسيرته وإنجازاته من مصادر أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى