مشاهير و أعلام

معلومات عن رابط فحص نتائج الدفعة الأولى للمقبولين في البكالوريوس والدبلوم جامعة الملك فيصل 1445 | السيرة الذاتية كاملة

المحتويات

معلومات عن رابط فحص نتائج الدفعة الأولى للمقبولين في البكالوريوس والدبلوم جامعة الملك فيصل 1445 | السيرة الذاتية كامله حررها موقع إكليل المعرفة في مشاهير، والتي زاد البحث في محركات البحث جوجل، وذلك في الأوانة الأخيرة. ونسرد هنا كافة المعلومات مثل، حساب انستقرام، و تيك توك، و سناب شات، وكم العمر الحقيقي، طول و وزن، وغير ذلك.

رابط فحص نتائج الدفعة الأولى للمقبولين في البكالوريوس والدبلوم جامعة الملك فيصل أعلنت جامعة الملك فيصل اليوم الأحد 12 محرم 1445هـ الموافق 30 يوليو 2023م عن نتائج قبول الدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (انتظام)، وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني، ويطيب للجامعة أن تهنئ جميع من تم قبولهم، راجية التوفيق لمن لم يتم قبولهم في هذه الدفعة، وأن تتاح لهم فرصة القبول بإذن الله تعالى في الدفعات اللاحقة وفق نسبهم الموزونة، وتوفر مقاعد شاغرة.

رابط فحص نتائج الدفعة الأولى للمقبولين في البكالوريوس والدبلوم جامعة الملك فيصل 1445

أوضح سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد بن خالد العبدالعالي أن الجامعة حققت الرغبة الأولى لـما نسبته 22% من المرشحين والمرشحات للقبول في الدفعة الأولى، كما حققت الجامعة الرغبة الثانية لـما نسبته 25% من المرشحين والمرشحات للقبول في الدفعة الأولى، وذلك من خلال المفاضلة بينهم إلكترونيا، وبحسب الأعداد التي حددها مجلس الجامعة لكل كلية من كليات الجامعة، وكذلك بحسب النسبة الموزونة والرغبات التي يتم اختيارها تسلسليا، حيث يقوم النظام بإعطاء الأفضل من الأعلى (وهي الرغبة الأولى) وحتى الأدنى(وهي الرغبة الأخيرة).

كما أكد سعادته على ضرورة دخول من تم قبولهم عبر حساب طلب القبول، والضغط على زر (تأكيد القبول)؛ ليتاح لهم بعد ذلك خطوات إكمال إجراءات قبولهم، حيث إن نهاية تأكيد القبول الإلكتروني سيكون يوم الثلاثاء 14/ 01/ 1445هـ الموافق 01/ 08/ 2023م في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ولذا في حال عدم تأكيد القبول خلال المدة المحددة فإنه سوف يتم إلغاء طلب القبول نهائيا، مشيرًا إلى أن الطلبة الذين تم قبولهم في رغبة غير مفضلة لهم، بأن عليهم تأكيد القبول في حال أرادوا أن يتم قبولهم فيها، أو الاستمرار في المنافسة على الترقية للقبول في رغبة أخرى مع الدفعة اللاحقة، وذلك في حال توفر مقاعد شاغرة، وحتى لا يتم استبعادهم نهائيا من القبول في الجامعة.

كما بين سعادته أن على الطلبة الذين لديهم قبول بجامعتين في وقت واحد إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل، وفي حال عدم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى فسيتم إلغاء القبول نهائيا.

وأفاد الدكتور العبدالعالي أن ترقية الرغبات ستتم إلكترونيا في مرحلة القبول الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة وذلك في حال توفر مقاعد شاغرة، ولذا فإن على المتقدمين والمتقدمات متابعة عملية ترقية القبول خلال مراحل إعلان الدفعات

الوثائق المطلوبة للمقبولين في البكالوريوس والدبلوم جامعة الملك فيصل 1445

أنه لا حاجة لتسليم الوثائق عبر البريد، حيث ستتم عملية مطابقة الوثائق والتعهدات بصورة إلكترونية من خلال أيقونة (إكمال إجراءات القبول) ويتعين على جميع المقبولين – بعد تأكيد القبول- الدخول على هذه الأيقونة وإرفاق الوثائق المطلوبة بحد أقصى يوم الجمعة 24/ 01/ 1445هـ الموافق 11/ 08/ 2023م الساعة الثانية عشرة ظهراً، علمًا بأ الوثائق المطلوبة هي:

• نسخة من أصل شهادة إتمام الثانوية العامة للطلبة الذين درسوا نظام المقررات، أما الطلبة الذين على نظام المقررات القديم فيتم إرفاق أصل الشهادة مع أصل إكمال الثانوية (السجل الأكاديمي للشهادة الثانوية).

• صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب والطالبات.

• صورة شخصية للطلاب فقط.

عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد بن خالد العبدالعالي يذكر ملاحظات

كما بين سعادته أن من تم قبولهم في الكليات الصحية والطب البيطري فإنهم سيكونون مرشحين للقبول مبدئيا حتى يتم اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، وفي حال عدم اجتيازهما، أو اجتياز أي منهما، أو عدم الحضور، أو انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة، فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية لصاحب الطلب دون الرجوع إليه.

منوهاً أن الأمر ذاته ينطبق على المقبولين مبدئياً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية حيث يتطلب القبول النهائي اجتياز المقابلة الشخصية. علماً بأن المقابلات الشخصية والكشف الطبي ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد 26/ 01/ 1445هـ الموافق 13/ 08/ 2023م وستكون المواعيد المحددة للمقبولين في هذه الكليات موضحة عبر الأيقونات المخصصة في بوابة القبول. ‎من جانب آخر أوضح الدكتور العبدالعالي أنه سيتم في الدفعة الأولى والثانية إتاحة خيار عدم الترقية (تثبيت الرغبة نهائياً) للمقبولين الذين لا يرغبون الدخول في الترقيات في الدفعات القادمة والثبات على الرغبة المقبولين عليها حالياً، وأنه بمجرد إنهاء تقديم هذا الطلب سيفقد المقبول حقه في الترقية حتى في حال انطباق نسبته الموزونة على رغبة أخرى في الدفعات القادمة.

خاتمة نتائج الدفعة الأولى للمقبولين في البكالوريوس والدبلوم جامعة الملك فيصل 1445

وإلى هنا نصل معكم لنهاية هذه المقالة التي بحثنا فيها هذا الموضوع ولقد تعرجينا على العديد من الامور المختلفة فيه وبذلك نكون في موقع إكليل المعرفة السيرة الذاتية قد أمددناكم بفيض الملعومات المتوفرة وأجبنا على تساؤلكم الذي كان في اذهانكم متأمليين أن يكون المقال قد حاز على تقديربكم ..


في نهاية المطاف نذكركم ان هذه كانت كافة المعلومات عن رابط فحص نتائج الدفعة الأولى للمقبولين في البكالوريوس والدبلوم جامعة الملك فيصل 1445 | السيرة الذاتية كامله. حيث نتمنى بأن نكون قد وفقنا بإعطائك البيانات، ولخصناها عبر مـوقـع إكليل المعرفة .
من الجدير ذكره بأن المقال الأصلي قد تم نشره، ومتواجد على مواقع التواصل الإجتماعي. حتى أننا نحيطكم علما بأنه، قام فريق التحرير في إكليل المعرفة بالتاكد منه، وربما تم التعديل فيه. بين تلك الأخبار ربما قد يكون تم النقل بالكامل، او الاقتباس منه، ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذه الأخبار بمتابعتنا أولاً بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى