أخبار وتفاصيل

ما سبب وفاة الأميرة عبير بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ما سبب وفاة الأميرة عبير بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

المحتويات

ما سبب وفاة الأميرة عبير بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، من هو زوج الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. من هم أخوة الأميرة عبير بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أبناء الأميرة عبير بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. الآن في موقع إكليل المعرفة نبين، كم عمر الأميرة عبير بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا

الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هي إحدى بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز بن سعود بن جلوي آل سعود. كما أنها شقيقة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. يذكر أنها نشطة في المجالات المجتمعية التنموية المختلفة، وسيدة الخير والعطاء، فقد شجعت على التوسيع في نطاق التعليم العام. أيضاً عملت على إدخال الأدوات التعليمية، وتطوير أساليب التدريس الجديدة وفقاً لرؤية 2030.

من هو زوج الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

تزوجت الأميرة عبير بنت الملك عبدالله من الأمير فهد بنت تركي الثاني بن عبدالعزيز آل سعود، و أنجبت له من الأبناء. الأمير عبدالعزيز، والأميرة نورة، والأميرة جواهر والأميرة سارة.

الجدير بالذكر أنها شجعت على تنمية القطاع ” الغير ربحي “، ولقد اكدت على أنه يجب التعامل معه من قبل الدولة. وذلك باعتباره القطاع الثالث الأساسي في جانب القطاعين العام والخاص. كما دعت الى تغذية وتنمية هذا القطاع، بالدعم المستمر وذلك بعيداً عن التبرعات وحدها، كون الأسر والمجتمع داخل المملكة قد لا تستطيع ان تحصل الأموال اللازمة. لتوفير معيشتها عبر الوظائف في القطاعين العام و الخاص، وبالتالي تتجه إلى الإنتاج المنزلي.

ما سبب وفاة الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

‏صدر عن الديوان الملكي اليوم الخميس الموافق 29 / 1 / 1444 هـ بيان عن وفاة الأميرة عبير بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. حينما أوضح انه سيصلى عليها يوم غد الجمعة الموافق 28 / 1 / 1444هـ. بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

نص البيان التالي: انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز بن سعود بن جلوي آل سعود. وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ الجمعة الموافق 28 / 1 / 1444هـ بعد صلاة العصر. في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا ” ما سبب وفاة الأميرة عبير بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود”. والذي لخص سيرتها الذاتية عبر موقع إكليل المعرفة، وبينا من هو زوجها، واخوتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى