مشاهير و أعلام

ماهو سر احتفال جوجل اليوم بالفنانة مليحة أفنان

المحتويات

ماهو سر احتفال جوجل اليوم بالفنانة مليحة أفنان

قبل التعرف على سر احتفال اليوم بالفنانة التشكيلية مليحة أفنان في تاريخ اليوم 5 يوليو الذي لا يتناسب مع تاريخ ولادتها ولا تاريخ موتها نتعرف أولاً عن الشخصية المشهورة مليحة أفنان.

مليحة أفنان ويكيبيديا السيرة الذاتية

هي مليحة أفنان الجنسية فلسطينية ولدت في حيفا بفلسطين في 24 مارس 1935 وتوفيت في 6 يناير 2016 في العاصمة البريطانية لندن عن عمر يناهز 80 عاماً .

 

السيرة الذاتية

عاشت مليحة أفنان في الكويت بين عامي 1963 و1966، ثم انتقلت مليحة إلى بيروت مع عائلتها عام 1974، وحصلت على بكالوريوس الآداب من الجامعة الأمريكية في بيروت والانتقال إلى العاصمة الفرنسية باريس والإقامة فيها لمدة 23 عاماً ، وذلك قبل أن تنتقل إلى العاصمة البريطانية لندن في عام 1997. وحصلت أيضاً على ماجستير في الفنون التشكيلية من كلية كوركوران للفنون والتصميم في واشنطن.

أعمال الفنانة مليحة أفنان

ظهرت أعمال مليحة أفنان الفنية بشكل أساسي في فرنسا ولندن ، وكان أول معرض فردي لها في بازل غاليري في سويسرا عام 1971 ، ونظمه الفنان الأمريكي مارك توبي.

يوجد بعض أعمال مليحة موجودة أيضاً في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك ، والمتحف البريطاني في لندن ، وفي مجموعة الأعمال الفنية المكتوبة في ألمانيا ، في معهد العالم العربي في باريس ، ومجموعة مكتبة BAII في باريس.

ومن أعمال مليحة أفنان المعرض المهم الذي أقامته في صالة “روز عيسى” بالعاصمة البريطانية لندن ، والذي أسمته “ذكرى تتحدث” وتضمن سبعة وعشرين عملاً فنياً تمثل مراحل مختلفة من تجربتها الفنية ، وتعكس أجواءها في التجريب من خلال بحثها البصري الطويل في الخط العربي. واللاتينية ، واستخدامها لتقنيات ومواد متعددة في لوحاتها التجريدية.

سر احتفال قوقل بالفنانة مليحة أفنان

يحتفل غوغل بالفنانة مليحة أفنان اليوم الإثنين الموافق 5 يوليو 2021م ، لأن ذلك التاريخ يوافق انتهاء معرض جماعي افتراضي بعنوان (تناسق الهشاشة) لكن في العام الماضي، والذي عرض أحد أشهر أعمال مليحة أفنان في عام 1979 بعنوان وورتون، وقد أطلق المعرض ذلك معهد الفنون المعاصرة في ميلانو بإيطاليا.

وبهذا أكملنا مقالنا عن السيرة الذاتية للفنانة مليحة أفنان وبعض أعمالها التشكيلية والمؤهلات الدراسية للفنانة مليحة ومتى ولدت مليحة ومتى توفيت وأين عاشت ولماذا يحتفل قوقل اليوم بالفنانة مليحة أفنان.

وللتعرف على الشخصية الأخرى التي احتفل بها جوجل هذا العام اضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى