ثقافة

الليمون الأسود وفوائده ويكيبيديا

المحتويات

الليمون الأسود وفوائده ويكيبيديا

يعتبر الليمون الأسود مصدراً غنياً بفيتامين ج وفيتامين د حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم وهذا ما يجعله داعماً أساسياً لوظائف الجسم. المختلفة، ويستخدم في صنع العديد من الأطباق لأنه يتمتع بنكهة قوية ومميزة. 

فوائد الليمون الأسود

  • .أثبتت دراسة علمية بأن قشور الليمون المجفف تحتوي على نسبة أكبر من البكتين بالمقارنة بقشور الليمون الطازج، حيث أن التجفيف يزيد من إنتاج البكتين، وهذا ما يفسر فوائد الليمون الأسود للتخسيس وفقدان الوزن الزائد.
  • . يساعد شرب ماء الليمون الأسود على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وذلك عن طريق حث توليد الحرارة في الجسم، وتعد عملية التمثيل الغذائي ضرورية لزيادة حرق الدهون وفقدان الوزن.
  • . يساعد النساء بعد الولادة على تحسين مستوى العناصر الغذائية في جسمها، مثل: الفيتامينات، والمعادن، كما يحسن من صحة العظام، ويقلل من خطر الإصابة بالهشاشة وأمراض المفاصل، ويحسن صحة الأسنان.

 

طريقة تحضير الليمون

. يكسر الليمون الأسود إلى قطع ويضاف إليه الماء في قدر عميق.

. يوضع القدر على نار عالية.

. ينتظر حتى غليان المزيج على النار، ثم. تخفف النار إلى المتوسطة، ويترك الليمون الأسود مع الماء يغليان لمدة 4 دقائق.

. يرفع الخليط من على النار، ثم يصفى من خلال القماش القطني أو مرشح القهوة للتخلص من القطع الصلبة.

. يضاف العسل الأبيض إلى الشاي ويحرك جيداً حتى يذوب.

. يتم شربه ساخناً أو بدرجة حرارة الغرفة، ويمكن وضع الكمية المتبقية في الثلاجة لتناوله في ما بعد.

ويمكن تحضيره بطريقة سهلة من خلال تسخين الماء إلى درجة الغليان، وإضافة نصف ملعقة ملح وحبات الليمون الأخضر إلى الماء المغلي لدقيقة ونصف، ثم إخراج الحبات ووضعها في الماء البارد المثلج من 11 وحتى 15 دقيقة، ثم تجفيفها بمنديل ورقي، ووضعها في ضوء الشمس من 3 وحتى 4 أيام، حتى يتحول لون الثمرات إلى الأسود وتصبح خفيفة الوزن.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى