مناهج دراسية

أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها 18

أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها؟

المحتويات

أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها 18، الجاذبية والمغناطيسية ،المغناطيسية والاحتكاك، الجاذبية والاحتكاك، قوى متزنة وغير متزنة. بعد ذلك نُرحب بكم زوارنا الكرام في موقع إكليل المعرفة حيث تم إنشاء الموقع من أجل تقديم المساعدة لكل ما يبحث عنه الزائر الكريم، وتحسين المحتوى العربي بصورة ممتازة ولائقه، ومعرفة المعلومة الصحيحة الذي يبحث عنها الباحث، ونتمنى أن تكون زيارتكم لنا فيها الكثير من الفوائد وتحقيق غايتكم المطلوبة.

ما هي قوة الجاذبية وقوة الاحتكاك في الكرة

أولا قوة الجاذبية: تعمل على سحب الكرة نحو الأسفل باتجاه مركز الجاذبية، وهو عادة ما يعتبر الأرض. وبالتالي، بمجرد ركل الكرة في الهواء، ستتأثر بقوة الجاذبية وتبدأ بالسقوط نحو الأسفل مباشرةً.

ثانياً قوة الاحتكاك: تعمل على تقليل حركة الكرة بعد ركلها عبر السطح. هذا يعني أن الاحتكاك قد يبطئ سرعة الكرة ويقلل من مسافتها المقطوعة.

إجابة السؤال أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها؟

  • الجاذبية والمغناطيسية. 
  • المغناطيسية والاحتكاك. 
  • الجاذبية والاحتكاك. 
  • قوى متزنة وغير متزنة. 

الإجابة الصحيحة والنموذجية للسؤال هي: الجاذبية والاحتكاك. 

التوقع الصحيح هو (الجاذبية والاحتكاك)، لأن قوة الجاذبية ستكون القوة الرئيسية التي تؤثر في حركة الكرة بعد ركلها في الهواء. وقوة الاحتكاك ستلعب أيضًا دورًا في التباطؤ التدريجي للكرة التي تم ركلها.

بينما الخيار الرابع “قوى متزنة وغير متزنة”: فإن هذه العبارة لا تنطبق مباشرة على حركة الكرة بعد ركلها. إنما تستخدم عادة لوصف التوازن أو عدم التوازن لقوى في نقطة معينة في النظام العام.

أما المغناطيسية والاحتكاك: قد لا تؤثر قوة المغناطيسية بشكل كبير على حركة الكرة بعد ركلها إلا إذا كان هناك مجال مغناطيسي قوي قرب الكرة يتأثر بها مباشرة.

أي القوى الآتية تتوقع أن تؤثر في كرة بعد ركلها؟
ايّ القوى الآتيه تتوقع ان تؤثر في كره بعد ركلها؟

في الختام نتمنى لكم الخير والسعادة وتحقيق أهدافكم وغايتكم من خلال زيارتكم الكريمة لمنتصتكم الرائدة “إكليل المعرفة” وان تكون زيارتكم دعما لنا في تطوير المنصة الثقافية، ونأمل أن نكون عند حسن ظنكم بنا. وبالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية الأساسي والمتوسط والثانوية لعام 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى